pub

30/05/2011

بيروت تجميد أرصدة بقيمة 28 مليون دولار لزوجة بن علي



ذكرت مصادر مصرفية في لبنان أن هيئة تحقيق خاصة في مصرف لبنان المركزي أمرت بتجميد حسابات
ليلى الطرابلسي عقيلة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي المخلوع وأفراد أسرتها في أحد المصارف اللبنانية.

ونقلت صحيفة الديار اللبنانية اليوم الإثنين 30-5-2011 عن مصادر مصرفية رسمية في بيروت، أن هذه الحسابات موزعة في مصرف وحيد هو اللبناني الكندي، وليس بينها من يخص بن علي شخصيا.

وأكبر هذه الحسابات حساب سري باسم ليلى بنت محمد برهومة الطرابلسي ورصيده 28.7 مليون دولار أمريكي، وحساب باسم شقيقها منصف بن محمد الطرابلسي ورصيده 4600 دولار.

كما تم تجميد حساب سري باسم منصف بن محمد ورصيده 99 ألف دولار أمريكي، وحساب باسم محمد مراد بن محمد الطرابلسي ورصيده 50 ألف دولار، و54.900 يورو، وآخر باسم محمد مراد بن محمد الطرابلسي وزوجته هلا ورصيده 16.800 يورو وحساب سري باسم محمد مراد بن محمد الطرابلسي ورصيده 4950 دولارا.

وكانت تونس طلبت في مطلع مايو الجاري من قطر والإمارات تجميد أرصدة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وأفراد من عائلته.

وكانت منظمات مناهضة للفساد قد طلبت من السلطات الإماراتية في مارس/آذار الماضي اتخاذ الإجراءات الضرورية لتجميد أرصدة بن علي وعائلته.

وبعد سقوط نظام بن علي بأيام، قالت سلطة دبي للخدمات المنظمة للأسواق في الإمارة إنه ينبغي مراقبة الأموال القادمة من تونس والتي قد تنقل عبر الإمارة. وأضافت الهيئة أن على الشركات المالية في دبي الانتباه للتدفقات المحتملة للأصول المشروعة وغير المشروعة من دول كتونس.

وقد أطلقت السلطات التونسية تحقيقا قضائيا حول ثروة بن علي وعائلته واتخذت إجراءات قانونية لطلب تجميد أصوله الموجودة خارج البلاد واسترجاعها إلى خزينة الدولة.

وسبق للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسويسرا ودول أخرى أن أعلنت تجميد الأرصدة المودعة في مصارفها والتي تعود للرئيس المخلوع والمقربين منه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire